كلمة معالي رئيسة الجامعة في حفل تسليم جوائز الدورة الرابعة

أ. د. إيناس بنت سليمان العيسى

معالي رئيسة لجنة جائزة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للتميّز النسائي


 بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

معالي وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ، صاحبات السمو، أصحاب المعالي والسعادة، حضورنا الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أرحّب بكم أجمل ترحيب في هذا الصرح التعليمي المميّز لدعم وتمكين المرأة السعودية

أرحب بكم في موعدنا السنوي مع الامل والعمل والمستقبل

في حفل جائزة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للتميّز النسائي بدورتها الرابعة

هذه الجائزة التي حرصت منذ انطلاقتها الأولى أن تكون برنامج عمل مستدام، يعنى بتقدير المساهمة المتميزة للمرأة السعودية في شتى مجالات العلوم والمعرفة والأدب والفن، حتى أصبحت الجائزة اليوم محفلاً سنوياً يجذب صانعات التغيير في طريق المستقبل والامل.


اليوم أصبحت الجائزة شاهداً من شواهد مشاركة المرأة في الحراك التنموي حيث الطموح نحو المستقبل يبدأ وينمو ويزدهر بامرأة ممكنة.

حضورنا الكريم، في عصر تحكمه المعرفة والبيانات الضخمة والتقنيات المبتكرة والذكاء الاصطناعي، لا أذيع سراً حين أتحدث عن الإنجازات النوعية لنساء الوطن، بدعم وتمكين من قائد مسيرتنا، راعي هذه الجائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله، وبإرادة وهمّة وعزيمة عرّاب الرؤية ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان يحفظه الله.

قيادة حكيمة أثبتت أن الطموح لا حد له، وأن المرأة السعودية قادرة على المنافسة العالمية بما يضيف لمنجزات ومكتسبات الوطن.

أخواتي الفائزات، نساء الوطن المبدعات، هنيئا لكن هذا التقدير الذي أنتنّ أهل له، اليوم نحتفي بتميزكم ونباهي بإنجازاتكم، وغداً سنشهد بإذن الله مزيداً من الإنجازات النوعية في مسيرة تقدم بلادنا الغالية.

ولأن الشكر هو مقابلة النعمة بكفائها بالقلب أو باللسان أو بالعمل، فإنني أتقدم بوافر الشكر وعظيم الامتنان لما تحظى به الجائزة من دعم واهتمام من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو وليَ عهده الأمين – يحفظهما الله-.


ولا يفوتني أن أتقدم بوافر الشكر والامتنان لداعم التميّز معالي وزير التعليم على دعمه واهتمامه بالجائزة بكافة مراحلها.

ولصاحبات السمو والسعادة عضوات اللجنة الإشرافية للجائزة، ولأمانة الجائزة والقائمين على هذا الحفل ولجان الجائزة كل الشكر والتقدير.


ختاماً نعدكم جميعاً بمواصلة مسيرتنا الطموحة لتحقيق رؤية بلادنا الغالية لتكون الجائزة دافعا للتميّز والابداع وشاهدا على تقدم المرأة السعودية وتميّزها محليا وعالميا في ظل قيادتنا الرشيدة، مستنيرين بنهج راعي الجائزة خادم الحرمين الشريفين أن المرأة مصدر تطور لأي مجتمع، وبدون نساء ممكّنات يصعب إصلاح المجتمعات.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته