كلمة الأمينة العامة للجائزة في دورتها الخامسة

د. ابتسام بنت صالح العثمان 
الأمينة العامة للجائزة ونائبة رئيسة اللجنة.


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدُ للهِ ربِ العالمين، والصلاةُ والسلامُ على أشرفِ الأنبياءِ والمرسلين معالي وزير التعليم أصحابُ السمو والمعالي والسعادة، أرحب بكم في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.. حيث تعود الأميرة نورة بنت عبد الرحمن أيقونةً وذاكرة.. حيث انطلقت جائزة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن برعاية كريمة من خادم الحرمين الشرفين شاهداً من شواهد منظومة التمكين التي تحظى بها المرأة السعودية في هذا الوطن.
واحتفاءنا في هذا الوطن بيوم المرأة العالمي .... مختلف... 
يحتفـل العالـم لهذا العام بيوم المرأة العالمي تحـت شـعار «الرقمنة للجميع»: الابتـكار والتكنولوجيـا مـن أجل المسـاواة بيـن الجنسـين»
ولأن المملكة تؤمن بدور المرأة كشريك ٍ أساسي في التنمية لتحقيق مستهدفات رؤية ٢٠٣٠. تتقدم المملكة في مؤشرات التنافسية الرقمية عالميا، بحضورٍ فاعل للمرأة السعودية. وهي تستظل الرعاية والاهتمام من قيادة حكيمة منحتها أدوات التمكين والدعم في هذه المسيرة من الانجازات.
وفي صرح التميز.. جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن. 
تشهد جائزة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للتميز النسائي.. في عامها الخامس.. امرأة سعودية مختلفة..
امرأة متميزة بدعم وتمكين من قيادة حكيمة وبطموح يعانق السماء قيادة حكيمة.. جعلت من " المرأة " عنصراً رئيساً في البناء ضمن منظومة متكاملة من التمكين والدعم.. نجحت المرأة من خلالها..... بكل ثقة واقتدار في المساهمة.. وبشكل متميز.. في مستقبل بلادها..
اليوم.. وبرعاية كريمة من خادم الحرمين الشرفيين.. وبحضور معالي وزير التعليم.. تزهو جائزة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تميزا وابداعا وازدهارا..
تزهو الجائزة بستة سيدات سعوديات صنعن التميز.. بأدوات سعودية متميزة ومبتكرة وملهمة.... نفخر اليوم في محفلنا بإنجازات نساء الوطن... نموذجاً ً لثقةِ القيادةِ الرشيدةِ بالمرأة السعودية، وإيماناً واعياً بإمكاناتِها. 
تتقدم الأمانة العامة للجائزة بوافر الشكر وعظيم الامتنان لما تحظى به الجائزة من دعم واهتمام من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو وليَ عهده الأمين – يحفظهما الله-. 
ونبارك للفائزات في الجائزة في مجالاتها الستة، وغداً ستشهد المرأة السعودية بإذن الله مزيداً وافراً من التميز والتقدّم والازدهار في ظل قيادتنا الرشيدة.