blog
خبر

جائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي تفتح باب الترشيح في دورتها السادسة1445ه -2024م

  • By, Admin
  • 17 Oct, 2023

أعلنت أمانة جائزة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للتميُّز النسائي، فتح باب الترشيح للجائزة في دورتها السادسة، والتي تُعدُّ أول جائزة سنوية تنفرد بالاحتفاء بالإنجازات المتميِّزة للمرأة السعودية في المملكة، وتسليط الضوء عليها، وتحفيز الأجيال الجديدة من النساء على الإسهام في التنمية الشاملة للوطن.

  وتتضمن الجائزة هذا العام (6) مجالات " نظرية" و" تطبيقية"، للترشيح هي: مجال العلوم الصحية، ومجال العلوم الطبيعية، ومجال الدراسات الإنسانية، ومجال الأعمال الاجتماعية، ومجال الأعمال الفنية، ومجال المشاريع الاقتصادية.

    من جانبها، أكدت، معالي رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ورئيسة اللجنة العليا للجائزة، الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، على ما تحظى به المرأة السعودية من دعمٍ وتمكين في عصر الرؤية، مضيفة: " كل الفرص متاحة للمرأة السعودية لتحقيق التفوق والتميُّز في مختلف المجالات، وأن تكون شريكة في التنمية المستدامة، ومساهمة في تحقيق مستهدفات الرؤية 2030". 

   وأعربت معالي رئيسة الجامعة، عن فخرها واعتزازها باستمرارية الجائزة في دورتها السادسة، بالقول: " إنَّ جائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي، تدعم وتحفز المشارَكات النوعية المتميِّزة للمرأة السعودية بما يسهم في التنمية الوطنية في كل عام، وتشجع عطاءها، وتحتفي بنجاحها في الصعود إلى القمم، والإبداع في مختلف المجالات محليًا وعالميًا".

   الجدير بالذكر أنَّ الترشيح لجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي يستمر حتى 15 يناير 2024م، وهو متاح للجهات الحكومية، والقطاع الخاص، والهيئات والمؤسسات العلمية والثقافية المعتبرة، أو عن طريق الأفراد في مجالات الجائزة ومواضيعها المتنوعة هذا العام.

وتستقبل أمانة الجائزة طلبات الترشيح في فروع الجائزة، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني:

https://nourahprize.pnu.edu.sa/